top of page

انضمي إلى مسابقة الكوسبلاي لدينا في جيكون!

 عن المسابقة 

​يسرنا في جيكون أن ندعو عشاق الكوسبلاي للمشاركة في أكبر استعراض نسائي والاستعداد لاظهار ابداعاتكم لشخصياتكم المفضله على مسرحنا. سواء كُنتي ماهرة في صنع الأزياء أو فنانة مبدعة على المسرح، فهذه فرصتك لتتألقي والفوز بجوائز رائعة!

يُسمح بالتسجيل في فئة واحدة فقط

🏆 الجوائز 

ثلاثة فائزات بتصويت الجمهور

لكل فائزة  1000 ريال سعودي

الفائزة بالعروض الحية

 5000 ريال سعودي

الفائزة بالصناعة اليدوية

 7000 ريال سعودي

يُسمح بالتسجيل في فئة واحدة فقط

💥الفئات 

العروض الحية

احيي شخصيتك في عرض مُلهم للجمهور على المسرح!

الحرف اليدوية

اظهري مهاراتك في صنع الكوسبلاي و أبهري الجمهور بأداء مذهل على المسرح!

التسجيل

التاريخ: 7 يونيو | الوقت: 7:15 مساءً | الموقع: واجهة الرياض، فوف

 ضوابط وقوانين عامة 

  1. يجب على جميع مشاركي مسابقة الكوسبلاي امتلاك تذكرة دخول معرض جيكون.

  2. يجب على جميع مشاركي مسابقة الكوسبلاي التواجد قبل وأثناء الوقت المحدد للمسابقة والتحكيم والتدريب.

  3. ينبغي أن تطابق جميع الأزياء والعروض المشاركة قوانين الذوق العام حيث سيتم استبعاد أي زي يعد غير محتشم (الرجاء الإشارة للرسمة التوضيحية للأزياء المقبولة) أو عرض فيه تلميحات أو أشكال أو عبارات مسيئة للذوق العام.

  4. يمنع إحضار أسلحة حقيقية مثل السيوف أو المسدسات أو أسلحة حادة أو قابلة للانفجار ما قد يسبب ضررًا لبقية الحضور.

  5. يُقبل التسجيل في المسابقة عن طريق الموقع فقط ولن تُقبل أي مشاركات في يوم المعرض، وستغلق استمارة التسجيل قبل تاريخ معرض جيكون بإسبوع.

  6. يُسمح لكل مشارك بمشاركة واحدة فقط وفي تصنيف واحد إما في العروض أو الصناعة اليدوية.

  7. يُسمح فقط للمشاركين في المسابقة بالتواجد خلف المسرح والمرافقين لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

  8. أي مادة تُنثر وقد تتسبب بفوضى على المسرح ممنوعة مثل السوائل، والآلات الدخان، والقصاصات الصغيرة من الورق وماشابهها.

  9. ستُقبل فقط المشاركات التي عبأت الاستمارة بالكامل بينما سنتواصل من تنقصه أية من المعلومات حتى تُقبل مشاركته.

  10. يجب أن لا تتجاوز فيديوهات العرض الدقيقة والنصف للأفراد وثلاثة دقائق للمجموعات وترفع على قوقل درايف بعد التأكد من صلاحية الرابط.

ضوابط الزي لمشاركي مسابقة الكوسبلاي.jpeg

معايير التحكيم 

  • مونتاج العرض 

  • تفاعل الجمهور مع العرض

  • التزامن مع الصوت

الفائزة بالعروض الحية

  •  أن يكون الزي مصنوع يدوياً 75% على الأقل

  •  نظافة الصناعة

  • نظافة وجودة التلوين

  • تقمص الشخصية

  • جودة ونظافة الخياطه

  • تصفيف الباروكة

الفائزة بالصناعة اليدوية

 نبذة عن الحكام 

 الأسئلة الشائعة 

  • ⚔️ الصناعة اليدوية
    ما المقصود بالصناعة اليدوية؟ هي صناعة يدوية للكوسبلاي سواءً خياطة أو تركيب بنسبة 75% كحد أدنى، أما الملابس أو الاكسسوارات أو الأسلحة الجاهزة يجب أن لا تتعدى نسبتها 25% من الكوسبلاي ككل، كمثال الأحذية, القفازات الجاهزة, البلائز الداخلية أو البنطال الجاهز المعدل عليه ليتناسب مع بقية الكوسبلاي كلها مقبولة طالما لم تتجاوز نسبتها 25% من الكوسبلاي. ماهو التحكيم المسبق؟ وهو تحكيم الكوسبلاي قبيل المسابقة حيث تلتقي المشاركة بلجنة التحكيم لمدة خمسة دقائق لتشرح لهم كيفية صنع الكوسبلاي وتجاوب على اسئلتهم. هل حضور التحكيم المسبق إلزامي؟ يجب على المشاركين بأن يتواجدوا في وقت التحكيم المحدد، وتعطى للمشاركة مهلة 15 دقيقة إن تأخرت عنها من دون أن تتواصل مع فريق التنظيم سيتم استبعادها، وسيتواصل فريق مسابقة الكوسبلاي مع المشاركين لتحديد الوقت والمكان وتأكيد حضورهم. متى أتواجد في المسرح؟ يجب على المشاركين بأن يتواجدوا خلف المسرح قبل وقت المسابقة المعلن عنه، ويعطى للمشاركة مهلة 10 دقائق إن تأخرت عنها من دون أن تتواصل مع فريق التنظيم سيتم استبعادها. ماذا أقدم على المسرح؟ لمشتركي الصناعة اليدوية خيارين: عرض للكوسبلاي: وهو استعراض للزي على المسرح لمدة دقيقة أو أقل مع موسيقى خلفية من اختيارنا بطريقة مشابهة لعروض الأزياء (مثال على هذا) ويمكنكم عمل وضعيات تصوير مقتبسة من الشخصية وفي أثناء ذلك تقدم مقدمة المسابقة نبذة عن طريقة صنعك للكوسبلاي والمواد المستخدمة وعدد الساعات وأي معلومة أخرى قد تُفاجئ الجمهور. عرض مسرحي: وهو استعراض لمهاراتكم على المسرح من تقمص الشخصية وغيره مع فيديو وموسيقى خلفية لا يزيد مدته عن الدقيقة والنصف للأفراد وثلاثة دقائق للمجموعات. ماذا عن التحكيم ومعاييره؟ يُحكم المشاركين في الصناعة اليدوية على الكوسبلاي فقط ولن يتم تقييم العرض، ويمكنك قراءة معايير التحكيم للصناعة اليدوية في قسم "معايير التحكيم".
  • 🤸 العروض الحية
    ماهي العروض الحية؟ هي استعراض لمهاراتكم على المسرح من تقمص شخصية وقد تكون مشاهد تمثيلية مقتبسة من قصة الشخصية أو رقص أو خدع وتأثيرات مسرحية ولا تقتصر على هذا فقط، بالإضافة إلى موسيقى أو أصوات وفيديو بالخلفية. كم مدتها؟ لا تزيد مدتها عن الدقيقة والنصف للأفراد وثلاثة دقائق للمجموعات.من إثنان فأكثر. ما هو يوم التدريب؟ تدريب يُقام قبل المعرض بعدة أيام والهدف منها تدريب المشاركين على المسرح والتأكد من صلاحية الفيديو وموافقة العرض للشروط. هل حضور يوم التدريب إلزامي؟ يجب على جميع المشاركين بأن يتواجدوا في يوم التدريب الذي سيتم إقامته قبل يوم المعرض وسيتواصل فريق تنظيم المسابقة مع المشاركين لإبلاغهم، مع العلم أن التخلف عن التدريب من دون ابلاغنا، سيؤدي إلى الاستبعاد. متى أتواجد في المسرح؟ يجب على المشاركين بأن يتواجدوا خلف المسرح قبل وقت المسابقة المعلن عنه، ويعطى للمشاركة مهلة 10 دقائق إن تأخرت عنها من دون أن تتواصل مع فريق التنظيم سيتم استبعادها. هل يجب أن أصنع الكوسبلاي بنفسي؟ لا، يمكن المشاركة بكوسبلاي جاهز. ماذا عن التحكيم ومعاييره؟ يُحكم المشاركين في العروض الحية على عروضهم فقط ولن يتم النظر إلى الكوسبلاي، ويمكنك قراءة معايير التحكيم للعروض الحية في قسم "معايير التحكيم".

لا تفوتي هذه الفرصة لعرض شغفك في الكوسبلاي والفوز بجوائز رائعة! 
لمزيد من المعلومات والاستفسارات، تواصلي معنا على الإيميل: [Info@gconevents.com ]، 
وانضمي معنا على سيرفرنا في ديسكورد هايبر لينك.
نراكم في المسابقة! 🚀

bottom of page